الجامعة الهاشميّة تتقدم (200) مركز ضمن تصنيف الـQS

{title}
أخبار الأردن -

للعام الثاني على التوالي، تواصل الجامعة الهاشميّة تقدمها الملحوظ وفق التصنيف العالمي الـــQS، إذ تقدّمت الجامعة (200) مركز لترتقي إلى الفئة (1001-1200) على المستوى العالمي للعام 2025 مقارنة بتصنيفها العام الماضي (1201-1400) من بين (5663) جامعة تم تصنيفها في مختلف أنحاء العالم.

ووفقًا لمعايير ومؤشرات الأداء، حقَّقت الجامعة تقدمًا ملموسًا في جميع المجالات والمعايير، ففي مجال السمعة الأكاديمية حلّت الجامعة في مراكز متقدمة بين مثيلاتها من الجامعات العالمية لتحل ضمن أفضل (601) عالميًا.

كما احتلّت الجامعة أيضًا مركزًا مرموقًا في مجال تأثير الخريجين وتبوئهم للمناصب القياديّة إذ جاءت الجامعة في الترتيب (566) عالميًا.

كما جاءت "الهاشميّة" ضمن أفضل (632) جامعة عالمية في استقطاب الطلبة الدوليّين إضافة إلى تقدمها في العديد من المؤشرات والمعايير الأخرى ومن أبرزها: نسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريسية، والاستشهادات لكل عضو هيئة تدريس، ومؤشر الاستدامة وغيرها.

الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيس الجامعة الهاشميّة أَكَّدَ حرص الجامعة في المضي قدمًا في تطوير واستدامة التميز الأكاديمي في مختلف برامج الجامعة وخططها الدراسية والاهتمام بجودة البحث العلمي ومواءمته مع الأولويات الوطنية، وتمكين الخريجين بالمهارات الإبداعية التي تمكنهم من الانخراط بسوق العمل بكفاءة واقتدار إضافة الى أهمية التنوع الطلابي اقليميًا ودوليًا.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير